المقالاترأي رياضي

وانتهى زمن الوصاية والكنكشة

راي رياضي
إبراهيم عوض

وانتهى زمن الوصاية والكنكشة

خيب هلالاب المنطقة الغربية ظن القلة القليلة التي وقفت ضد قرار مجلس إدارة نادي الهلال بتعيين لجنة تسيير جديدة وراهنت على فشل اجتماع امس الاول، بحضور كمي ونوعي .
تدافع عشرات الهلالاب وحدانا وزرافات، أمس الأول نحو قاعد شهد، تلبية لدعوة التسيير والمشاركة في اجتماع التنوير، تحت قيادة مستنيرة ومؤهلة، وبرعاية كريمة من السفارة السودانية في جدة ممثلة في المستشار محمد زكريا.
لجنة التسيير التي عينها مجلس إدارة نادي الهلال كلفت بمهام واجندة محددة ابرزها تسجيل وحصر العضوية والتحضير لانعقاد الجمعية العمومية، والاشراف عليها.
عقلاء هلالاب جدة باركوا التعيين، ورحبوا برئيس اللجنة واعضائها الكرام ، وحرصوا على حضور الاجتماع الأول، فيما واصل أصحاب المصالح الخاصة (المكابرة)، بمواقف سلبيية ومبررات وهمية.
قطب الهلال الكبير وامين خزينته السابق أحمد محمد البشير، وجه ضربة موجعة للمعارضين، بظهوره الانيق في الاجتماع، وتقديمه محاضرة قيمة خلال الكلمة التي القاها على مسامع الحضور.
حضور أحمد البشير الإداري الذي عركته التجارب في النادي منذ بداية التسعينات، بدءا من لجنة تفجير طاقات الأهلة التي شارك في تاسيسها، ثم عضوا بمجلس الإدارة ثم امينا للخزينة، شكل دعما للجنة وعزز من مكانتها وشرعيتها.
استغرب لمن شارك في تأسيس هذه الرابطة وتولى قيادتها في وقت من الاوقات، وبذل فيها الغالي والنفيس، وقدم الملايين، ان يختار الوقوف الى جانب من لا يملكون حتى رسوم العضوية.
ان من حق مجلس أداة نادي الهلال، حل وتعيين الروابط الداخلية والخارجية، وفقا للنظام الأساسي ولائحة الروابط، ومن حقه أيضا حماية اسم النادي من العبث به والمتلاعبين بشعاره.
والقول بان اسباب الطعن في قرار إدارة النادي بتعيين لجنة التسيير في جدة، تم لعدم قانونيته، واختيار مريخاب، فرية اطلقها البعض وصدقتها قلة، وبدأت تروج لها.
كنا نتمنى من الذين ناهضوا قرار إدارة النادي في جدة بتعيين لجنة التسيير ان يحذو حذو الروابط الخارجية الأخرى، في الرياض والدمام والامارات وقطر وليبيا والكويت، ويدعموا لجانهم ،بدلا من انفاق وقتهم فيما لا يفيد.
الأستاذ هاشم الترمزي مدير فريق الهلال الأسبق واحد الإداريين المتميزين الذين عملوا في عدة مجالس، قطع الشك باليقين، واكد لي في رسالة صوتية بان ما يحدث من بعض الروابط ليس له ما يبرره، وان إدارة النادي هي الجهة الوحيدة التي لها الحق في حل وتعيين الروابط.
حديث الترمزي عن علاقة إدارة النادي بالروابط، سيجد حظه من النشر في هذه المساحة باذن الله.
مضى من قرار تعيين لجنة التسيير نصف الزمن، ولم يتبقى لها غير اقل من 50 يوما من مدة تكليفها، ولا يزال الجالسون على الرصيف، يحلمون بنسفها.
وداعية:
انتهى زمن الوصاية و”الكنكشة” .. وبدأت مرحلة العقول المتجددة والوجوه الشابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من صحيفة كفر و وتر الإلكترونية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading