• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

ابطال آسيا..الجزيرة يفلت من الهزيمة ويتعادل مع الهلال بهدف لكل

ابطال آسيا..الجزيرة يفلت من الهزيمة ويتعادل مع الهلال بهدف لكل
كفرووتر / وكالات / افلت فريق الجزيرة الإماراتي من هزيمة محققة امام ضيفه الهلال السعودي وتعادل معه بهدف قاتل 1-1 امس الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الهلال بهدف عن طريق مهاجمه البرازيلي ايلتون الميدا في الدقيقة التاسعة ولكن فارس جمعة خطف هدف التعادل القاتل للجزيرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني من التعادل مع الجزيرة 1-1 والفوز على باختاكور الاوزبكي 4-1 بجانب التعادل مع الفريق ذاته 2-2 في الجولة الأولى.

وحصد الجزيرة أول نقطة له لكنه ظل في المركز الأخير بعد هزيمته امام تركتور سازي تبريز الإيراني 4-0 0-1 ثم التعادل مع الهلال اليوم.

والتقى الفريقان مرتين في دوري أبطال اسيا في عام 2011 وحسم الهلال الفوز في كلتا المناسبتين.

ويلتقي الفريقان في جولة الإياب على ملعب الملك فهد الدولي في السادس من نيسان/ابريل المقبل.

ويحتل الهلال المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين فيما يحتل الجزيرة المركز السابع في الدوري الإماراتي.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب الهلال بحثا عن تسجيل هدف مباغت يربك به حسابات الخصم لكن دون أن ينجح في تهديد مرمى خالد سيف السناني في أول خمس دقائق.

وتقدم الهلال بهدف في الدقيقة التاسعة عن طريق المهاجم البرازيلي ايلتون الميدا بعد أن قطع ياسر الشهراني الكرة في منتصف الملعب ومررها إلى الميدا الذي شق طريقه بقوة صوب المرمى قبل أن يسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

ورد الجزيرة بهجمة سريعة انتهت بتصويبة زاحفة من البرازيلي تياجو نيفيز لكن خالد محمد شراحيلي حارس الهلال ابعد الكرة من على خط المرمى.

وكاد الميدا أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 13 عبر ضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وكان المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هوي قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني للهلال عبر تصويبة صاروخية ولكن القائم وقف له بالمرصاد.

وارتكب شراحيلي خطأ فادحا كاد أن يكلف فريقه هدف التعادل بعدما فشل في الامساك بالكرة إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى لتسقط امام مسلم فايز على بعد ست ياردات من المرمى لكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

ومرت أخر ربع ساعة من الشوط الأول دون أن تشهد جديد ليخرج الهلال متقدما بهدف نظيف.

ومرت أول ربع ساعة من أحداث الشوط الثاني دون خطورة حقيقية على المرميين لكن مع ميل الأفضلية لصالح الهلال.

وجاء الشوط الثاني مختلفا تماما عن مجريات اللعب في الشوط الأول حيث هدأ إيقاع اللعب تماما وانعدمت الإثارة إذا لم يضغط الهلال لتسجيل الهدف الثاني كما لم يهاجم الجزيرة من أجل ادراك التعادل.

وسجل الهلال هدفا في الدقيقة 80 عن طريق سالم الدوسري لكن الحكم الغاه بداعي التسلل ثم سجل سلمان الفرج هدفا اخر تم الغاؤه أيضا لنفس السبب.

وكاد خلفان مبارك الرازي أن يدرك التعادل للجزيرة مستغلا خروج شراحيلي من مرماه، ولكن رودريجو سلفا ديجاو مدافع الهلال ابعد الكرة في الوقت القاتل قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وبعدها مباشرة سنحت فرصة أخرى خطيرة للجزيرة لكن فارس جمعة لم ينجح في استغلالها.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف فارس جمعة هدف التعادل القاتل للجزيرة بعدما تلقى تمريرة طولية من سلطان عبدالعزيز السويدي ليحول الكرة برأسه إلى داخل الشباك وسط حالة من الذهول بين لاعبي الهلال.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1740

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019